مراجعة سريعة لجهاز الآيفون ٦إس iPhone 6s Review

مع الإعلان عن جهازي آيفون ٦إس و٦إس پلس بداية الشهر الحالي، ترقب الجميع موعد الحجز المسبق يوم ١٢ سبتمبر والإطلاق الرسمي بمتاجر آبل حول العالم يوم ٢٥ سبتمبر..وبحكم أن جهازي الحالي (آيفون ٥) قد أدى الخدمة المطلوبة منه وبدأ فعلياً في التصرف بغرابة مؤخراً- خصوصاً أداء البطارية، فقد وجدت أنه أصبح من الضروري تغييره ولذلك قمت بطلب ترقية عن طريق مقدم الخدمة تي-موبيل

T-Mobile

قمت بوضع الطلب يوم ١٢ سبتمبر ولم أكن أعلم متى سيصلني بالظبط لعدم توفر المعلومات..صبيحة البارحة تفحصت رقم الطلب لأجد أنه قد تم شحنه من مصدره ومن المتوقع وصوله بنهاية اليوم (الجمعة ٢٥ سبتمبر). لم يخب ظني وقبل حلول منتصف النهار وصل الجهاز. إليكم التقييم المبدئي والسريع:

١- العلبة تأتي بتصميم مغاير لما سبق من الآيفونات بحيث أضيفت إليه بعض الحياة والألوان.

IMG_2341

IMG_2342 IMG_2343

IMG_2344

٢- الجهاز الذي طلبته هو ٦ إس رمادي

Space Gray

سعة ٦٤ جيجا.

IMG_2347

٣- الجهاز لايختلف في التصميم عن الآيفون ٦، ولكنه أثقل بقليل جداً وفارق سماكة لايذكر(٠،١ إنش) وماتبقى لم يختلف.

IMG_2350 IMG_2351

٤- عند تشغيل الجهاز يلاحظ السرعة الفائقة في المعالجة وذلك بفضل الإعتماد على معالج

 A9

الذي يعتبر أفضل ما استخدمته آبل في أجهزتها المحمولة حتى الآن

IMG_2353

٥- الشاشة رائعة ومذهلة: وضوح عالي كما هو الحال في الآيفون ٦، والحجم مناسب جداً للمستخدم العادي – خصوصاً من لديه جهاز مجمول آخر (آيباد مثلاً) يعتمد عليه في القراءة والمشاهدة.

IMG_2357

 ٦- عبر خطوات الإعداد سيظهر للمستخدم عدة خيارات في كيفية تنصيب الجهاز

  • من الباك الآب المرتبط بالآيكلاود: ميزنه أنه يفعل المعلومات والبيانات المربوطة بالآيكلاود، لكن قد لاتكون كل التطبيقات والخدمات موجودة حسب ماتم إختياره مسبقاً في الإعدادت.
  • الباك آب الخاص بالآيتونز: وميزته أنه يسترجع النسخة الأخيرة المحفوظة مع المزامنة الأخيرة ويقوم الجهاز بنسخ جميع التطبيقات والمعلومات..العيب أنه قد يصاحب ذلك بعض المشاكل الموجودة حالياً في جهازك السابق(بطء التفاعل مثلاً)
  •  الإعداد كجهاز جديد: ميزة هذا الخيار أنه يقوم بتنزيل نسخة جديدة (نظيفة) وينصح به لمن يريد أن يعد جهازه لأول مرة أو من يود بنسخة منفصلة للجهاز الجديد.
  •  من الباك آب الخاص بأندرويد: أصبج بإمكان مستخدمي أندرويد المنتقلين للآيفون إستخدام المعلومات الخاصة بهم من أجهزة أندرويد التي يستخدمونها حالياً كميزة جديدة وفرتها آبل مؤخراً.

IMG_2360

 ٧- خطوة إعداد رمز الدخول فإن هناك عدة خيارات لتقوية الأمان:

  • رمز مكون من ٤ خانات
  • رمز مكون من ٦ خانات
  • رمز خاص مكون من حروف
  • رمز خاص مكون من أرقام
  • الخيار الذي لاينصح به عدم إختيار رمز دخول أبداً

IMG_2359

بقية الخطوات معتادة مثل ربط الجهاز بسلسلة الآيكلاود

iCloud Keychain

لدرجة أمان أعلى

IMG_2361

٨- هناك خاصية إختيار حجم الشاشة بين عادي ومقرب (زووم) لمن يحتاجون لذلك

IMG_2362 IMG_2363 IMG_2364

٩- بعد الإنتهاء من الإعدادت فإن الجهاز أصبح جاهزاً للإستخدام، وخيالك فقط سيكون هو الحاجز والفاصل بينك وبين الإستمتاع بهذه التحفة التقنية والتصميمية الرائعة.

IMG_2365 IMG_2366

١٠- لم أقم بتجربة الكاميرا (١٢ ميجا بكسل وفيديو ٤ك) بحكم أني أريد تجربتها بتمعن وبشكل مكثف ثم كتابة موضوع خاص بها، لكني أحببت تجربة وضوح الشاشة عند عرض فيدي بنقاوة

4K

وكانت النتيجة مرضية جداً

IMG_2369 IMG_2372

ختاماً، أود القول أن هذا الآيفون ٦إس جهاز يعد بالكثير ومن المؤكد أن الأيام القادمة ستحمل لنا العديد من التقارير والمراجعات المطولة والمركزة عنه وعن الآيفون ٦إس بلس. في رأيي الشخصي أن الفرق واضح، لكن لن يلمس الفارق الكبير والواضح إلا من إنتقل إليه من جهازه السابق آيفون ٥ وأقدم..

IMG_2374

أضف تعليق