حتفرق في شي؟؟؟

اليوم وصلني إيميل من الملتقى السعودي بأمريكا يحمل خبر إقالة الملحق الثقافي الحالي د.مزيد المزيد

 

والذي يتولى هذا المنصب منذ زمن، وتعيين د.محمد العيسى ملحقاً ثقافياً. ويوضح الايميل مدى السعادة بهذا القرار- حسب رأي كاتبه- والعيوب التي كان يتحلى بها الملحق الحالي.

احقاقاً للحق، لم اقابل الدكتور. مزيد إلا مرة واحدة كانت عندما وصلت الى واشنطن للمرة الأولى وجمعنا به لقاء لما يفوق الساعة، كان فيه الدكتور. المزيد الأب الحاني بأسلوبه البسيط وبكلماته التي حثنا فيها على التميز والتفوق، وبجانب ذلك، وضح لنا الصعوبات والضغوطات التي يواجهونها في الملحقية نظراً لعدد المبتعثين الهائل مقارنة بعدد المشرفين والموظفين القليل. وأبلغنا أنهم رفعوا طلباً بزيادة العدد حتى يتسنى للملحقية خدمة المبتعثين على الوجه الأكمل.

بعد ذلك أصبح تعاملي- وأغلب المبتعثين- مع المشرف، وكما هو معروف ان لكل ولاية او أكثر- حسب عدد الطلاب- مشرف دراسي هو المسئول عن جميع المسائل المتعلقة بنا. كانت المشرفة السابقة-سودانية- قمة في الاهمال ومثالاً حي على الكسل واللامبالاة. كنا نطير فرحاً عندما تجيب على الهاتف- بحكم ان إيميلها لا يعمل حسب قولها- وطبعاً بكل نفس “طيبة” ترد على استفساراتك. مرت الايام وجاءنا خبر تحويلها للاشراف على ولاية ثانية واحلال مشرف جديد مكانها. في البداية تخوفنا جميعاً ان يكون القادم أسوأ من السابق، لكن مع الأيام، ثبت لنا اننا حظينا بمشرف محترم، يعمل جاهداً على انهاء جميع أمور الطلبة قدر استطاعته، وهو يشكر على جهوده. والفارق أنه يفضل ويدعو الطلبة الى مواصلته بالايميل وتلك نعمة التقنية التي كانت مغيبة عننا في الماضي.

عود على بدء، وللأمانة فإنني لا أظن ولا يخالجني شك أن الدكتور. مزيد المزيد قصر في مسئولياته، ولا اظنه غفل عن مسئولياته-كما يوحي الايميل- ولكن احيانا “الكثرة تغلب الشجاعة” وفي غياب الدعم الكافي فالجهد يصبح هباءاً منثورا، وربما لم تسعفه الامكانيات لتحقيق المراد، وكما هو في معظم المؤسسات يكمن الخلل في الادارات الدنيا.

أتمنى -إن صح الخبر- أن يكون الملحق القادم وجه خير ويكون قدومه في سبيل تحسين الاوضاع. ولايسعني إلا أن أشكر ذلك الرجل الذي يشهد الجميع- إلا صاحب الايميل- بأبوته وحبه للطلبة ووقوفه معهم في كل الظروف.

Advertisements

3 thoughts on “حتفرق في شي؟؟؟

  1. ان شاء الله يكون في خير و يجبلي بعثه سارلي سنه و انا اجري وراهم نفسي اسب بس احترما للمدونه المحترمه و احترما لي اخويا الكبير احمد قوشماق انا حا اسكت

  2. محمد بن سالم : الله يسمع منك لأننا والله بحاجة لذلك.

    mohanad salamah: الله ييسرلك أمورك وتجيك البعثة في أقرب فرصة. ترى مو انت لحالك، عندي واحد من الشباب هنا جري وراهم وطلعت روجر منهم بس في الاخر جاتو، بس الله اعلم احتاج واسطة ولا اتيسرتلو بدون. بس خلي اتكالك على الله وهو ماحيخيب املك.
    انت من يومك راقي واحترامك يدل على معدنك وتربيتك الطيبة يابن الناس الطيبين، بس حسستني ان عمري ٣٥ سنة 🙂
    والله مشتاق اشوفك ياواد وان شاء الله تتيسر ونتقابل يا وحش.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s