خواطر

هل سألت نفسك من قبل : كيف أعيش؟ كيف أتنفس؟ كيف أرى؟ بالنسبة لي أسأل نفسي هذه الأسئلة كثيرا وتتعبني الإجابة

السؤال هو ليس في كيفية الشئ بقدر ما هو ماهيته

اعني: لماذا نرى الأشياء من حولنا بهذه الطريقة؟وكأنك تشاهد فيلما سينمائيا طويلا

كم ساعيش في هذه الدنيا؟؟60 سنة

70 سنة

100 سنة

ثم لابد من نهاية

شئ مخيف اليس كذلك

ولكن الامر من ذلك: ماذا بعد الموت

ماهي الحياة الاخرى التي تنتظرنا

كثيرا ماأتعب نفسي بالتفكير في موضوع محدد: هل سنعيش في الآخرة -في الجنة ان شاء الله- بدون ان يكون هناك موت؟طبعا الجواب معروف ولكن العقل البشري لايتحمل او يتصور الوضع الان في الدنيا

والله اسئلة تمر ببالي دائما

شئ مخيف ان تعرف ان لك نهاية في يوم من الايام

طال العمر بك او قصر

ستواجهه لا محالة

الموت وسكراته

القبر

السؤال ومنكر ونكير

البعث والحشر

الحساب والصراط

الجنة-يارب-او النار-العياذ بالله

مشاهد تمر في مخيلتي وتاخذني لبعيد

ولا اخفي عليكم انني كثيرا ما أتمنى انني لم اوجد في هذه الحياة

او كما قال سيدنا عمر بن الخطاب:(ياليت ام عمر لم تلد عمر) ا

لكن لانقول سوى(اللهم ارحمنا برحمتك واشملنا بعفوك وادخلنا جتتك يارب)ا

آمين 

5 thoughts on “خواطر

  1. التنبيهات: oocpfs

اترك رد

